على خفيف

كلمات خفيفة سريعة لطيفة و قد تكون احيانا ظريفة

قصص الجامعة ما تخلص .. لأنه في الجامعة كل كورس مواد مختلفة و طلبة غير و دكاترة غير ..

كان عندي محاضرة الساعة 8 .. و لنفس المادة مختبر في نفس اليوم الساعة 11

طبعا الدكتورة مسؤولة عن المحاضرة و المختبر .. لكنها ما تحضر المختبر لان المعيد هو اللي يدرسه ..

و الدكتورة هذي انسانة طيبة قلب و حقانية و شرحها اكثر من ممتاز


بس حارة
.. و ما تحب الغياب

و عادي جدا تطرد واحد لانه ياي متأخر .. و تزفه بعد

و الحمدلله كانت علاقتي زينة وياها ..

ذاك اليوم طافتني محاضرة الساعة 8 ..

و حضرت المختبر ..

كنا انا و طلال قاعدين نسولف و نشتغل ..

دخلت علينا الدكتورة !!


مو عادتها تطب المختبر .. لا و طاولتنا اول طاولة جبالها .. يعني اشكرة استنصاد !


ساسرني بو طلّي - بكل ما اوتي من شماتة - قال : ترى الدكتورة وراك .. راح تنزف يا بو سعد


قلت له : ما راح اتزفني يا بو طلّي .. معاك بو سعد


قال : الا والله باضحك عليك


قلت : خير ان شاء الله !

جان اسمع صوت الدكتورة بنبرتها العصبية : بو سعد !


التفت و على ويهي احلى ابتسامة قدرت اطلعها : هلا دكتورة شلونج ؟

الدكتورة - وهي تسخن حق الزفة - : وينك الصبح ليش ما داومت ؟


يا ناس قلت لكم حقانية .. لازم تتأكد اني ما عندي عذر بعدين تقدر تزف على راحتها !

انا رسمت على ويهي علامات الصدمة و الدهشة و الاستغراب : اليوم ؟ ما تدرين دكتورة ؟


الدكتورة : شنو ؟


انا : اليوم قريش !

الدكتورة - باستغراب - : قريش ؟؟


انا : ايه اليوم يتيمعون الخالات و العمات و الاهل و الحبايب و يتريقون كلهم مع بعض عشان باجر رمضان !

الدكتورة - متفهمة لكن مو مقتنعة - : ايه عدل


انا : بس انا والله ما رحت لهم لووووول


جان تبطها الدكتورة ضحك
.. و ضاعت السالفة ..

و التفت على بو طلّي و قلت له - بخبث - : شرايك ؟


لقيت الاخ ميت ضحك !



رسالة :

لكل طالب و طالبة ..

تذكروا ان الدكاترة بشر ..

بعضهم اخذ الشهادة عن جدارة .. و بعضهم لا ..

بعضهم هادي و حبوب .. بعضهم حار و عصبي ..

بعضهم يحترم الناس .. بعضهم ما يحترم الناس ..

لكن في النهاية ..

كلهم دكاترة و معاشاتهم ماشية .. ولا هم رادين عليك ولا متوقفة عيشتهم عليك ..

و انت يا الطالب اللي محتاج الدرجة الزينة ..

عشان جذي ..

تجنب الاحتكاك مع الدكتور اللي مو زين ..

لا تكلمه وايد ..

لا تخلي له ممسك عليك .. سواء تأخير او غياب او سوالف في المحاضرة او عدم تسليم واجب .. او تكوب !

والله يوفقكم و تصيرون دكاترة و تعدلون الامور ..

18 التعليقات:

ماشالله عليك!
والله الحمدلله بعد مازفت!

من العبر المستفادة أن الصدق منجاة :p



الله يخلف علينا بالدكاتره اللي دارسين بره خصوصا يعني وبشكل أخص من الدولة الشقيقة والصديقة



بس هم يظل فيه الزين :)

بوسعد انت شد حيلك وكمل جود معاك تتصلح الامور

بيه ذكرتني داش المختبر كاشخ حدي ومتاخر ساعتين ونص وكان عندى صراحة شغل المهم دشيت الا تقولى استاذة سامية مالت الكيمياء وهي تشوف ساعتها باستغراب انت فينك والله دكتورة كنت اشوي تعبان ايه ها لا مريض اه وكل دى الكشخة بتاع مختبر .
ولا مرة توهقت جان اقول حق الدكتور اجنبي يعني بظبطه hi how are hallo يعنى بالعربي كاني اقولك السلام اشولنك كيفك حالك مرحبا اشلون تركب مادري ومن يومها كل مادشيت القاعة يتطنز hi how are u hallow mr naif

تشرح من قلب وعصبية وقلبها ابيض بالكيمياء؟
نجاة الشطي
حبيبة دكتورة نجاة درستي مره وماشاءالله لااله الا الله تتذكرني وانا باخر فصل

اقسم بالله انك كلكجي....:)
انا مثلك اعرف اطلع روحي من هالمواقف...

مره تحيلقت وقلت للدكتور انا بتزوج ..وهديه زواجي ارفعني 5 درجات (خخخخخخخخ)

مره الاستاذ بيعيد الامتحان على الطلبه ..رحت شكيت الحال و قلت انا ما اعرف انجليزي عدل و ماني مستوعب الجباتر و بعدها انتقلت و تحجيت عن حضاره بلاده وانها حضاره عريقه ...و حركات التحيلق جان يعطيني الامتحان :)


اعزم الاساتذه بالدوانيه ..والم شباب الثانويه ..وسوالف و ضحك . لزوووم
التضبيط:)

الأخ الفاضل :: بوسعد ::

بعد التحية

جميلة هي تلك المواقف التي تحدث بشكل عفوي

أتفق معك كل الاتفاق على تجنب الاحتكاك مع أي دكتور

فالعواقب ستكون حتمًا وخيمة

وما شاء الله عليك

عفلنقي - يعني واحد خطييير -
دمت بحفظ الله

ــــــــــــــــــــ
أخي أتشرف بوضع رابط مدونتك على صفحتي

لوووووووووووول

امبي انت موطبيعي والله لوووول شنو كان تخصصك اذا ممكن اعرف يا علوم السابق ونحن اللاحقون ان شاء الله لووول


امبي ردك ذكي ماشاء الله وعرفت شلون تضيع السالفة لووول

انا مثلك على اخر فقرة صح كله اقول جذي شدعوة بيتغير معاش الدكتور ان سوى كيت ولا كيت ..

ReLaaaX

اي والله منجااااة ..

و ودي اكمل بس تتعدل اموري ان شاء الله :)

حياج الله :)


alwasmi

لووووول شخبارها سامية D:

والله المواقف معاها وايد مع اني ما درست عندها الا كورس واحد :)

بس ممكن سؤال ؟

انت متأخر ساعتين و نص .. تكفى ليش ياي ؟ D:

منور المكان بعد قلبي hallo :)


غير معرف

اي صح انا تخصصي كيميا .. بس ما قلت ان هذا المختبر كان مختبر كيميا .. حاول مرة اخرى ;)

حياك الله :)


bu-saad

والله مو كل مرة اطلع روحي .. بس هذيج مشت معاي D:

عاد توني راد من البحر .. خوش جو البارحة :)

منور السمي :)

محمد سعد القويري

تسلم لي على حضورك المبهج :)

و رابط مدونتي له الشرف يطلع بمدونتك D:

نورت يا بو سعد :)


طموحة مملوحة

كان تخصصي في كلية العلوم كيمياء

و للاسف ان معاش الدكتور ما يتغير .. ودنا يتغير عشان "بعض" الدكاترة يتسنعون !

حياج الله :)

لوووووووووووووووووووول

احمد ربك ان هالدكتوره تدرسك :|

لو شايف دكاترتناا :|

99% ماينقص عليهم ههههههههه ولاتقدر تألف عندهم شي :s

لا واذا طلعت عذر مو صج وصادووك ؟؟ تصير فضيحتك بجلاجل على مدى الكورسات خخخخخخخخخ

موضووعك يفرفش
ثانكس :p

لوووووووووووول :)

ذكرتني بردود اخواننا المصريين خفيفة الدم
شكلك ماخذ كورس عندهم وقاعد تنافسهم بعد

الجـــوري..كـــلام الصمــــت

الظاهر صار عندهم مناعة P:

حياج الله :)


رزنامـــــة

يمكن من كثر المصاروة اللي درسونا D:

منور عزيزي :)

صج صج المواقف اللي تمر فيها مو طبيعية

مرة من المرات في العلوم السياسية، قبل 10 سنين او اكثر.. اثنين من الطلبة ما يوا الامتحان، وراحوا للدكتور يساحلونه عشان يقدمونه بوقت ثاني، قال لهم ليش ما ييتوا؟ رد عليه الأول والله يا دكتور السيارة بنجرت فيها بالشارع وتأخرنا .. إلخ..
قال لهم ماشي، تعالوا لي اليوم الفلاني وقدموا امتحانكم..

في الموعد المحدد، قعدوا في القاعة.. فجوا الورقة.. بلشوا يحلون.. في الصفحة الثانية سؤال عليه درجة كبيرة.. تتوقع اش كان السؤال؟

أي صوب بنجر تاير السيارة..
الأمامي - يمين
الأمامي - يسار
الخلفي - يمين
الخلفي - يسار

... إذا تطابقت الاجابات تاخذون الدرجة

صج صج كانت الكلية كلها تتحجى فيهم :)))

إمـرأة لا تُنسـى

لوووووول

عجيب هالدكتور .. والله صادهم صيدة D:

يعطيج العافية :)

زيـــــــن مشالله عليك !! لووول

ماتيي معاي الكليه هالايام :q

انا اول ما الدكتور اشوفه مو معطيني ويه اطلع ما اعرف اتحيلق عليهم ولا واذا دكتوره بعاد ونفسيه ما اطل بويهها

صدقت يبقى الدكتور إنسان , تضحكه و تلف عليه أحيانا ;)
ولا يوقف سوالف بو سعد , نبي تحليل عن اوضع في إيران :)

violeta

انا ملاحظ ان الدكتورات يتحملون الشباب اكثر من البنات .. و الدكاترة يتحملون البنات اكثر من الشباب .. مو دايما .. لكن فيه نسبة واضحة ..

و مو لازم التحيلق .. عدم الاحتكاك كافي :)

حياج الله :)


بوعبدالله

هلا بالحبيب :)

والله تحليل الوضع بإيران خليته للمدونات الثانية .. كلهم كاتبين عنه D:

منور عزيزي :)

طرحك ذكرني بمقال سبق قريته
][ خاطب فيهم الجانب الانساني ][
للأسف تخونني الذكرى لكاتبه ..


كان يتحدث مهما بلغ مركز الشخص دكتور / مدير / وزير .....
يوجد فيه جانب انساني تستطيع معرفته ومخاطبته به بعيدا عن الرسمية الخانقة ..
وبالفعل لو خاطبت بهذا الاسلوب اللين ستنال بأذن الله ما تصبو اليه ..



::


استمتعت حقا هنا

دمت بسعادة


..{ طهر

..{ طهر

و كذلك مهما كان مركزك انت عالي .. تذكر ان اللي حولك بشر و راع مشاعرهم .. و راح توصل للي تبيه بعد :)

حياج الله اخيتي :)

إرسال تعليق