على خفيف

كلمات خفيفة سريعة لطيفة و قد تكون احيانا ظريفة

كنت قاعد مع واحد من الربع .. فقال لي : بو سعد .. اسمع هالسالفة هذي ..

قلت : خير ؟

جان يسولف لي عن زميله في العمل .. يقول :

قبل الغزو بسنين طويلة .. كنت في لندن .. و صادفت واحد عراقي .. يحتاج خدمة .. فخدمته .. وصار بيننا علاقة حلوة

يوم بغيت ارجع الكويت .. عطاني رقم تلفونه بالعراق و قال : ( اي شي تريده دُق عليّ ، و ما يصير خاطرك الا طيب ) - المعذرة ترى ما اضبط اللهجة -

رجعت الكويت و نسيته .. و قعدت سنين .. و تعاقدت مع مقاول عراقي عشان ابني لي بيت .. المقاول باق مني 60 الف دينار و انحاش العراق !!!

طبعا حكم العراق ايامها معروف .. شلون اقدر اخذ حقي منه ؟ و بعدين عراقي ما اعرف عنه الا اسمه ..وين راح القاه بين هالملايين ؟

يأس فظيييييييع .. و احبااااااط .. فلوسي و راحت علي

تذكرت صاحبي العراقي .. بس شنو راح يسوي يعني ؟!

قلت على الاقل خلني احاول .. يمكن يطلع يصير له او من ربعه ..

دورت رقمه .. و قلت له الخبر .. فقال لي تعال و ما يصير الا الخير ..

و رحت له في بر العراق .. ولا بيت شعر و قاعد صاحبنا .. رحب فيني وتريقنا و قال يالله قوم ..

رحنا مدينة قريبة .. و وصلنا ذاك القصر

سأله الحارس : وين ؟ قال له : ( افتح اريد اشوف الريس )

فتح الباب .. و نزلنا و مشينا الى ان وصلنا قاعة كبيرة .. فيها واحد شكله مألوف ..

يا ربي انا متأكد اني اعرف هالويه

صدام حسين

ما صدقت عيوني ..

قام صدام و سلم على صاحبي و بالاحضان و يضحك و يسولف و ينكت ..

قال صاحبي : ( هذا اخوي .. بايقين منه كذا و كذا ) ..

طالعني صدام و قال : اتعرف اسم اللي بايقك ؟

قلت : اي

التفت على واحد و قال له : ناد مدير الاستخبارات

وصل مدير الاستخبارات ..

قال له صدام : في مواطن اسمه فلان .. اريده هنانه بعد ساعة

بعد ساعة ؟! ليش هو قاعد يلعب كرة مع الربع بالفريج و بيروح يناديه ؟!!!

هذا قاعد يدور واحد بين ملايين !!!

المهم انا شكو .. اهم شي ابي فلوسي

تمشينا مع صدام بالقصر فترة .. و بعدين قال لنا عندكم مدير الاستخبارات .. اذا ما لقاه خبروني ..

سلمنا عليه و مشينا .. بعدين عرفت ان صاحبي شيخ قبيلة .. و رفيج صدام من سنين !

رحنا و قعدنا عند مدير الاستخبارات .. ولا صايدين المقاول العراقي

بصراحة ما عمري شفت استخبارات اقوى من جذيه

لأي درجة متغلغلين بين الناس ؟ شدعوه كل هالدقة ؟!!

قال مدير الاستخبارات للمقاول : وين فلوس الرجال ؟

قال المقاول : اي فلوس ؟ ما عندي فلوس

قال : شوف .. ما راح نطقك ولا راح نسوي لك شي .. ولا راح نرسل معاك احد .. اتروح الحين و تجيب الفلوس و ترجع .. اذا غابت الشمس و ما جبتهم ما يصير خير

طلع المقاول .. التفت مدير الاستخبارات على صاحبي وقال : يابى ليش متعب نفسك و رايح للريس .. تعال إلنا احنا موجودين

قال صاحبي : لا آني رِدِت أصبح على الريس

رجع المقاول و معاه فلوسي اللي توها مو عنده

اخذتهم و سلمت على صاحبي و شكرته

و رجعت الكويت و انا مو مصدق هاللي صار !!

و صدق من قال : "سو خير و قطه بحر"

** من الارشيف ، كتبتها سنة 2002

2 التعليقات:

بو عبد الله يقول...

القصة رهيبة , صج ماكو شي عل الله بعيد

سبحان الرزاق :)
مشكور على تواجدك اخوي بو عبدالله

إرسال تعليق